التصفح بحسب المحافظة:
منتدى المجتمع المدني الأخبار

المركز اليمني لقياس الرأي العام يدرب صحفيين ومنظمات مجتمع مدني حول الرقابة المركزية والمساءلة الشعبية على قطاع الأمن

الاربعاء, 29 أكتوبر, 2014



اختتم المركز اليمني لقياس الرأي العام اليوم الأربعاء فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بالرقابة المركزية والمساءلة الشعبية على قطاع الأمن بمشاركة 30 متدرباً يمثلون وسائل إعلام ومنظمات مجتمع مدني من العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية.

وتعرف المشاركون خلال الدورة، التي عقدت خلال الفترة من  27 أكتوبر ـ 29 أكتوبر على التوجهات والسياسات التنموية التي شكلت مبررات وضرورات لتفعيل الرقابة المركزية والمساءلة الشعبية ليس على قطاع الأمن فحسب ولكن أيضا على الحكومات المحلية ومقدمي الخدمات التنموية.

وتدرب المشاركون في الدورة على كيفية التمييز بين الرقابة المركزية والمساءلة الشعبية من حيث المفاهيم، الجهات المختصة للقيام بذلك، المجالات والوسائل المستخدمة مع تحديد كيفية دمجهما في نموذج متكامل.
كما تعلم المشاركون طرق وأساليب تحليل الفجوات في الأداء، إدارة النفقات العامة وكذلك تحليل الفجوات في الإطار التشريعي فيما يتعلق بقطاع الأمن واقتراح معالجات فعالة.

وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع ( حوكمة قطاع الأمن في اليمن) الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الاتحاد الأوربي والهادف إلى تضمين فكرة الأمن متعدد الطبقات في جهود بناء الدولة اليمنية والتي تشمل اللاعبين الحكوميين وغير الحكوميين.



أخبار متعلقة