التصفح بحسب المحافظة:
منتدى المجتمع المدني الأخبار

بدعم من مؤسسة الامل

انعقاد المؤتمر الصحفي الاول لليوم العالمي لحقوق الطفل واليوم الوطني للمعاقين

الإثنين, 07 ديسمبر, 2015



أماني باخريبة ـ المكلا:

عقدت مجموعة البراءة لحماية الطفل صباح اليوم موتمرا صحفيا لليوم العالمي للطفل واليوم الوطني للمعاق الذي يصادف ال3 ديسمبر من كل عام تحت شعار " حرروا روحي.. واكسروا  قيد عجزي" بدعم من مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية.

وفي المؤتمر الذي حضره وكيل المحافظه المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ومديرة اذاعة المكلا الاستاذة افراح محمد تحدث الاستاذ محمد محقوص رئيس مجموعة البراءة لحماية الطفل عن حقوق الطفل في اليمن وتقرير الأخير حول انتهاكات مليشيات الحوثي والمخلوع صالح تجاه اطفال اليمن والمقدمه لمجلس حقوق الإنسان واللجنة الدولية لحقوق الطفل "جنيف"ومانصت عليه مخرجات الحوار الوطني.

واضاف قائلا ان فعاليات المؤتمر مستمره خلال هذا الاسبوع باقامة ورشة عمل صباح يومي الاحد والاتنين واختتام بحفل تكريمي وخطابي يوم الأربعاء القادم.

وشكر الأستاذ محمد محقوص مؤسسة الامل لاحتضانها مشاريع تدعم مؤسسة البراءة وادراجها ضمن مشاريعهم لعام 2016 م. من جانبه أشار رئيس لاتحاد الوطني للمعاقين محمد طايع للقوانين الخاصه بالمعاق وتفعيلها .

وتطرقت أنتصار باشعيبان رئيسة جمعية الايمان لرعاية وتاهيل المعاقات حركيا لقضايا تخص زواج المعاقات ونظرت المجتمع لهن، بينما القت اماني اليهري امين عام اتحاد المعاقين خاطرة تحمل عنوان أحلامي.

وتحدثت ممثلة مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية وعضو مجلس الامناء الدكتورة فتحيه باحشوان عن اهتمام مؤسسة الامل بذوي الاحتياجات الخاصة، والذي ياتي ضمن هدف من اهداف المؤسسة. واكدت ان المؤسسة ستعمل كل مابوسعها من أجل رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ومايتعرضون له من تمييز ناتج عن غياب الوعي المجتمعي بعمل برامج تأهيلية وضعت من قبل مختصين في هذا المجال عبر مجموعة من الشركاء من بينهم مجموعة البراءة. وقدم الاستاذ محمد بن هامل الحقوق والمطالب لذوي الاحتياجات الخاصة.



أخبار متعلقة