التصفح بحسب المحافظة:
منتدى المجتمع المدني الأخبار

افتتاح بازار الامل في المكلا

الإثنين, 22 فبراير, 2016



أماني باخريبه، المكلا:
افتتح صباح أمس الاحد الموافق 18/2/2016م بمكتبة الطفل بالمكلا البازار الخيري الذي اعده فريق الأمل الصحي التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعيه النسوية ويحمل شعار "الأمل".
وقد ضم البازار مجموعة من الاقسام "اعرف صحتك - الاشغال الصوفيه - المأكولات - العطور والبخور - التصاميم والرسم على التشرتات" .
وقالت الدكتورة فائزة العمودي عضو مجلس الامناء لمؤسسة الامل ومشرفة البازار إن بازار الامل هو نواة لبازرات آخرى قادمة تكون أوسع واشمل أن شاء الله ، موضحه أنها أنجزت كل تفاصيل البازار خلال ثلاثة أسابيع وأن ريع البازار للأعمال الخيرية لمرضى السرطان .
وأضافت العمودي أن الهدف الأساسي هو إعطاء الفرصة للمرأة الحضرمية المنتجة لاثبات جدارتها والتعريف باعمالها ونشاطاتها ولتثبت للجميع أنها عصامية وتعتمد على نفسها في أكساب رزقها ، فيما تمثل الهدف الثاني للبازار أشهار لفريق الامل الصحي التابع لمؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية المعني بالتثقيف الصحي ونشر الوعي الصحي بأهمية التغدية السليمة.
فيما اشأرت رئيسة مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية الدكتورة أبها باعويضان أن مثل هذه البازرات تساهم في دعم المراة الحضرمية في مجالات الأبداعية المختلفة وخاصة الحرفية والمهنية.
وذكرت أن العديد من الفتيات لديهن إبداعات في اتجاهات مختلفة ، وقد تكون مثل هذه البازرات من أسباب تشجيع وصقل مواهبهن وتشجيعهن لدخول لسوق العمل. وأكدت ان البازار سيقدم مواهب متنوعه وأن المشاركات في بازار "الأمل" هن من طالبات الجامعات وربات بيوت.
وأضافت باعويضان قائله انها سعيدة جدا لمشاركة أحدى متطوعات المؤسسة المبدعة أفنان الغشيري والتى تبنتها المؤسسة لتنمية موهبتها لتصبح اليوم أمرأة فعاله في المؤسسة وتذر لها دخلا ماديا من خلال الرسم على التشيرتات وتصميم كروت الاعراس ، فيما كانت التغطية الإعلامية من الإعلامية اماني باخريبه والتى اهتمت المؤسسة بتنمية موهبتها في مجال الإعلام.
وتحدث الدكتور وليد البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل لمكافحة السرطان تشرفت اليوم بافتتاح البازار الخيري لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعيه النسوية وذلك دعما لمرضى السرطان وخاصه النساء والأطفال وقفت بأقسام البازار التي احتوت جميعها على منتجات يدوية وإشعال يدوية وهذا يبرز التطور الذي تشهده المنتجات اليدوية في مكلانا الحبيبه وبدوري اشكر القائمين على مؤسسة الأمل وفي مقدمتهم الدكتوره فائزه العمودي على هذا الجهد الجبار وأدعو جميع نساء المكلا لزيارة البازار وشراء المنتجات دعما للشابات وسيدات الأعمال وكذا دعما لمرضى السرطان.
ويتزامن هذا المعرض مع اليوم العالمي لسرطان 4 فبراير واليوم العالمي لسرطان الطفل 15 فبراير وايضا يتزامن مع حملة نحبكم 2 دعما لمرضى السرطان.
ووصف مشاركو وزوار البازار الخيري بأنه يحقق ابعادا انسانيه وثقافية واجتماعية ، مشيرين إلى أنه يحقق حراكا اجتماعيا إلى جانب دعم مرضى السرطان ، مشددين على الجوانب الانسانية للنشاط ومساهمته في التعبير عن التعاطف مع المرضى بدعم خيري تطوعي.
الجدير ذكره حضر الافتتاح الاخ عمر اوزير مندوب الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ، والاخ محمد محقوص رئيس مجموعة البراءة لحماية الطفل ومجموعة من الاعلاميين حيث يستمر البازار ليوم الجمعة حيث بتكون هناك نشاطات على المسرح لتشجيع الأطفال لإبراز مواهبهم من خلال برز مواهب الرسم لديهم وتشجيعهم على الإمساك بفرشاة الرسم والألوان والبدء بالرسم ويعبر الرسم بمايشعر به بالإضافة إلى فقرات ترفيهية للأطفال على المسرح من مسابقات مسلية لتشجيع الأطفال على الثقة بالنفس ومحبة التعاون والعمل الجماعي ويتزامن هذا البازار مع اليوم العالمي لسرطان 4 فبراير واليوم العالمي لسرطان الطفل 15 فبراير وايضا يتزامن مع حملة نحبكم 2 دعما لمرضى السرطان.



أخبار متعلقة